يعتبر وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية رئيس لجنة الجداول الدراسية والاختبارات، وتكون مهام هذه اللجنة ما يلي:
1.1 تنسيق الجداول الدراسية لجميع الأقسام في اللكلية، مع مراعات ما يلي:
- 1.1.1 جدول العبء التدريسي للكلية(مجمود جداول العبء التديسي في الأقسام).
- 1.1.2 توزيع الطلاب على الشعب الدراسية لكل مقرر دراسي.
- 1.1.3 تحقيق متطلبات الجودة التعليمية.
1.2 عتماد إجراءات واضحة وميسرة في الكلية بخصوص تسجيل المقررات الدراسية والحذف والإضافة.
1.3 التنسيق مع عمادة القبول والتسجيل في كل ما يتعلق بعمليات التحويل والتأجيل والحرمان والانقطاع وطي القيد وإعادته.
1.4 التنسيق مع الإدارة العامة للمنح في كل ما يتعلق بقبول الطلاب الدوليين في برامج الدبلوم والبكالوريوس، حسب الأنظمة النافذة والإجراءات المتبعة.
1.5 تنسيق جدول الاختبارات في الكلية بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل، مع مراعاة ما يلي:
- 1.5.1 اعتماد جدول توزيع الطلاب على القاعات حسب الخطة الدراسية لكل قسم.
- 1.5.2 نشر التعليمات الخاصة بالاختبارات بكل الوسائل المتاحة.
- 1.5.3 تهيئة القاعات بكل ما يلزم لسير العملية الاختبارية للطلاب بالشكل الأمثل.
- 1.5.4 ضمان عدم وجود اختبار للطالب في نفس الوقت.
- 1.5.5 العمل على عدم وجود اختبارين لطالب في نفس اليوم.
- 1.5.6 اعتماد جدول توزيع أعضاء هيئة التدريس على القاعات، مع ضمان تحقيق العدالة والموضوعية.
- 1.5.7 اعتماد إجراءات واضحة وميسرة لتنظيم عملية الاختبارات في الكلية؛ من حضور الطالب قبل وقت إلى قاعة الاختبار، وتوزيع الأسئلة على القاعات، وتعبئة كشوفات الحضور والغياب، وبدء خروج الطالب من قاعة الاختبار، واستلام وتسليم كراسات الإجابة.
- 1.5.8 تطبيق الأنظمة والقوانين المتبعة حسب الحالة: محضر غش، إحداث شغب أو إثارة فوضى في القاعة خلال الاختبار.
1.6 تنسيق جداول الاختبارات البديلة للطلاب، حسب الأنظمة والقوانين المتبعة، ومراعات كل ما ورد في الفقرة(1،4).
1.7 العمل على كل ما يلزم لضمان سير الاختبارات بالشكل الأمثل، وإيجاد الحلول المناسبة في الوقت المناسب.
1.8 اعتماد تقارير سير الاختبارات، واتخاذ ما يلزم لمعالجتها، واقتراح التوصيات المناسبة للمستقبل.
1.9 تنفيذ آليات تظلم الطالب لنتائج الاختبارات، ومعالجة كل الحالات التي ترد إلى اللجنة، وفق اللوائح والأنظمة المتبعة.
1.10 دراسة كل ما يتم إحالته من عميد الكلية أو من وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية إلى اللجنة، والرفع بالمقترحات المناسبة أو اتخاذ القرارات المناسبة في حدود الصلاحيات الممنوحة أو المفوضة من صاحب الصلاحية بشكل مكتوب.
ﻣﺆﺷﺮات اﻷداء:
1. ﻋﺪد اﻟﻄﻼب اﻟﺬﻳﻦ دﺧﻠﻮا اﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ وأﻧﻬﻮا ﻣﺘﻄﻠﺒﺎت اﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ﻓﻲ اﻟﻮﻗﺖ اﻟﻤﺤﺪد.
2. ﻋﺪد اﻟﻄﻼب اﻟﺬﻳﻦ دﺧﻠﻮا اﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ وأﻧﻬﻮا اﻟﻌﺎم اﻟﺪراﺳﻲ اﻷول ﺣﺴﺐ اﻟﺨﻄﺔ اﻟﺪراﺳﻴﺔ.
3. ﻋﺪد ﺷﻜﺎوى اﻟﻄﻼب اﻟﺘﻲ ﺗﻤﺖ ﻣﻌﺎﻟﺠﺘﻬﺎ.
4. ﻧﺴﺒﺔ اﻟﻄﻼب إﻟﻰ ﻋﺪد أﻋﻀﺎء ﻫﻴﺌﺔ اﻟﺘﺪرﻳﺲ.
5. ﻧﺴﺒﺔ أﻋﻀﺎء ﻫﻴﺌﺔ اﻟﺘﺪرﻳﺲ اﻟﺬﻳﻦ ﻳﺤﻤﻠﻮن درﺟﺔ اﻟﺪﻛﺘﻮراه.
6.ﻧﺴﺒﺔ اﻟﻄﻼب اﻟﺪوﻟﻴﻴﻦ إﻟﻰ إﺟﻤﺎﻟﻲ اﻟﻄﻼب ﻓﻲاﻟﻜﻠﻴﺔ ﺳﻨﻮﻳﺎ.
7. وﺟﻮد دﻟﻴﻞ ﻳﺘﻀﻤﻦ ﺣﻘﻮق وواﺟﺒﺎت اﻟﻄﺎﻟﺐ.
8. وﺟﻮد دﻟﻴﻞ ﻳﺘﻀﻤﻦ ﺣﻘﻮق وواﺟﺒﺎت ﻋﻀﻮ ﻫﻴﺌﺔ اﻟﺘﺪريس.
9. ﻣﻌﺪل رﺿﺎ اﻷﻓﺮاد واﻟﺠﻬﺎت اﻟﻤﺴﺘﻔﻴﺪة ﻣﻦ أﻧﺸﻄﺔ اﻟﻠﺠﻨﺔ وﻓﻌﺎﻟﻴﺎﺗﻬﺎ اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ.